منتـــــــدى الازرق
أهـلا بكم في ...منتدى الازرق منتدى الابداع اهلا باقلامكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ













بك يحلو اللقاء ,, وبقلمك تزدان الصفحات

منتـــــــدى الازرق

منتدى اجتماعي/ ثقافي / ابداعي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 امها حسدت ابنتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اكابر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 01/06/2012

مُساهمةموضوع: امها حسدت ابنتها   السبت أكتوبر 27, 2012 10:26 pm



اترككم مع القصه :

في ليله من أجمل ليالي كل فتاه في ليله عرس هذه الفتاه حصل ماهو غير متوقع,
صعدت الأم
وأخذت تساعد ابنتها في ارتداء فستانها الأبيض وحانت وقت الزفة والفتاه واقفة بجوار عريسها أخذت تقول لأمها أنها لاترى شيئا أين الناس؟؟ أين الحضور؟؟ لا أرى شيئا أصبحت الأم تهدأ ابنتها ونصحتها أن تقرأ بعض آيات القران ربما يكون بسبب التوتر ولكن من غير جدوى ..

فأخذت العروس تبكي وتقول إنها لاترى كل ماهو حولها ظلام أمسكت الأم بيد ابنتها وصعدوا إلى غرفه العروس ومعهم عريسها لقد حاولوا تهدءتها

وجميع من في القاعة في ذهول ودهشة ماالذي حصل؟؟ ماذا جرى؟؟

وكثر الهمس والجدل حتى نزلت الأم وآخذت تخبر الحضور بأن ابنتها لاترى وطلبت من الحضور أن يتوضئوا ، فربما أصيبت ابنتها بعين حاسده واستجاب الحضور رأفة ورغبه في مساعده العروس

ولكن العروس لم تسترد بصرها وأصر العريس على تكمله مراسم الزواج وهو مصمم على الاحتفاظ بها بالرغم من حالتها
وهكذا أخذت الفتاه تتردد على الأطباء والشيوخ حتى في يوما من الأيام سمعت عن شيخ جيد ذهبت إليه قال لها أنها مصابه بعين قويه لا تذهب إلا بموت صاحبها أو بمعرفته واخذ أثرا منه
ومرت السنين واستسلمت العروس لحالتها وأنجبت أطفالا وفي يوم من الأيام استيقظت من نومها وهي ترى أول ما فكرت أن تفعله ركضت إلى الهاتف حتى تبشر والدتها أجاب أخيها: الو. قالت : أريد أمي لقد أبصرت لقد أبصرت اخبر أمي إني أبصرت. فقال أخيها وهو مختنق بغصة الم: لقد توفيت والدتنا هذا الصباح.

سبحان الله جميع الحضور قد توضئوا،، إلا الأم ولم يخطر في بال احد انه يمكن من شده إعجاب الأم بابنتها أن تحسدها.
قال رسول الله صلى الله علية و سلم : -

[إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق

ارجو ان تروق لكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد الحلبي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الاوسمة http://im14.gulfup.com/kXMz1.gif
عدد المساهمات : 1777
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
العمر : 68
الموقع : دالية الكرمل

مُساهمةموضوع: رد: امها حسدت ابنتها   الأحد أكتوبر 28, 2012 10:24 pm

الاخت اكابر

قصه جميله جدا -وصحيحه لان المثل العامي قال

الحسد في الاهل والبغض في الجيران

سلمت يداك والف شكر لك

دمتي بعز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد اسعيد
مديــــر المنتــــدى
مديــــر المنتــــدى
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الاوسمة الاوسمة :
الدولة : الاردن
عدد المساهمات : 1451
تاريخ التسجيل : 02/09/2011
العمر : 47
الموقع : الازرق

مُساهمةموضوع: رد: امها حسدت ابنتها   الأحد أكتوبر 28, 2012 11:00 pm

شكرا اختانا اكابر على ايراد هذه القصة

وان الحسد موجود والعين بتاخذ مداها من الحجر

كما قالوا اسلافنا

فانلظلا بغير ان يسمي الانسان ويذكر الله فيه

خطلا عظيم على المنظور والله اعلم

:63:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azraq.jordanforum.net
 
امها حسدت ابنتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــدى الازرق :: منتدى الطرائف والنكت-
انتقل الى: