منتـــــــدى الازرق
أهـلا بكم في ...منتدى الازرق منتدى الابداع اهلا باقلامكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ













بك يحلو اللقاء ,, وبقلمك تزدان الصفحات

منتـــــــدى الازرق

منتدى اجتماعي/ ثقافي / ابداعي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 غرائب وعجائب من العالم -----منقول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد الحلبي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الاوسمة http://im14.gulfup.com/kXMz1.gif
عدد المساهمات : 1777
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
العمر : 69
الموقع : دالية الكرمل

مُساهمةموضوع: غرائب وعجائب من العالم -----منقول    الثلاثاء يونيو 12, 2012 6:28 pm


{فندق من الثلج}
في اسبانيا يبنى فندق من الثلج كل عام يستخدم في بنائه1500
طنا من الثلج,وتشيد به كل الغرف المطلوبه والمرافق وكافة مستلزمات

الراحة,يذوب هذا الفندق تلقائيا في شهر ابريل في كل عام.

{لغه تحتوي490ألف كلمه}
اللغه الانكليزيه اذ تحتوي{490الف}كلمه,اضافه الى{300 الف}تعبير فني.
الا ان الدراسات تشير الى أنه لايوجد شخص في العالم يستخدم أكثر من

{60 الف}كلمه أو تعبير,من مجموع هذه اللغه او غيرها في الحديث او الكتابه.

{اقوى انواع النمل}
في جزيرة جاوة بأندونيسيا يعيش اقوى انواع النمل,اذ تستطيع الواحده
منه ان ترفع لوحا خشبيا طوله قدما بكل سهوله.

{برج"برايتون"}
كان اطول برج قبل عهد الابراج التلفزيونيه هو برج"برايتون" الجديد الذي

يبلغ ارتفاعه171.29 مترا,وقد بنى في الفتره من1897 الى1900 ثم تم

هدمه وتفكيكه بين عام1919-1921.

{رقم قياسي في صيد الفئران}
حققت القطة"تادزر"من"سكوتلندا"رقما قياسيا لم تبلغه غيرها في
صيد الفئران,ففي عامها الثاني والعشرين كانت قد اصطادت 24الفا

و621 فأرا بمعدل يومي مقداره ثلاث فئران.

{أسرع نمو نبات}
نبات الخيزران يعتبر اسرع انواع النباتات المعروفه في العالم

نموا حيث انه يصبح طوله نحو60 قدما

{اكثر الناس تبرعا بالدم}
اكثر الناس تبرعا بدمه في العالم هو جوزيف المالح من مرسيليا
بفرنسا"لبناني الاصل"ولد عام1334ه"1915"م

وقد تبرع بدمه635مره

{فيلا غريبا}
اصطاد احد الصيادين فيلا غريبا من نوعه في زائير,اذ وجدوا ان له اربعة انياب طويله!


{فراشة هرقل}
أكبر فراشه هي فراشة الامبراطور هيرقل من غينيا الجديده واستراليا,ويبلغ طولها2,50م


{وزن هيروشيما}
اول قنبله ذريه هي التي ألقتها أمريكا على هيروشيما في اليابان

سنة 1945 وكان طولها حوالي3,04ووزنها4080كغم

{الفي ثوب وفستان}
ان ملكة بريطانيا اليزابيث الاولى وجدوا في دولاب ثيابها أكثر من الفي ثوب وفستان.

{اكبر الاشجار سماكه
أكبر الاشجار سماكه هي شجرة السرو الضخمه التي توجد في المكسيك

حيث يبلغ قطرها11مترا,ويزيد محيط جذعها احيانا على34مترا.

{أضخم الدببه}
اضخم اكلات اللحوم الدب القطبي حيث يصل وزنه نحو1000 كلغ ويزيد طوله على4أمتار

{معرض للكلاب}
يوجد في لانسانتفريد ايم مشان بمقاطعة ويلز البريطانيه متحف مخصص لأربعمائة فصيله من الكلاب.

{نعوش من ورق الصحف}
بدأت شركة في سيدني باستراليا عام1991 في تسويق نعوش ملائمه للبيئه مصنوعه من ورق الصحف.

{أطول سلم في العالم}
اطول سلم في العالم يوجد في محطه لتوليد الطاقه الكهربائيه في غرب النرويج اذ يضم3875درجة

خشبيه تمتد الى ارتفاع 4101قدم

{حيوان وخداع}
يعيش في المحيط الهادي نوع من الحبار يستخدم الخداع للافلات من مطارديه
اذ يشع بطنه بضوء خادع يبدو وكأنه ضوء قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد اسعيد
مديــــر المنتــــدى
مديــــر المنتــــدى
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الاوسمة الاوسمة :
الدولة : الاردن
عدد المساهمات : 1451
تاريخ التسجيل : 02/09/2011
العمر : 48
الموقع : الازرق

مُساهمةموضوع: رد: غرائب وعجائب من العالم -----منقول    الأربعاء يونيو 13, 2012 12:49 am



عالم غريب عجيب

سلمت الايادي اخي ابو اياد على رسم صورة حلوة عن عجائب وغرائب


في العالم وكل شيء على هذا الكوكب يجوز


مع خالص امنياتنا لك بالتقدم والعطاء المتواصل


1958
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azraq.jordanforum.net
احسان زهوة
مشرف عــــام
مشرف عــــام
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الاوسمة الاوسمة : http://im20.gulfup.com/Vedw1.gif
عدد المساهمات : 1412
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: غرائب وعجائب من العالم -----منقول    الأربعاء يونيو 13, 2012 12:51 am

الاخ الغالي والمتألق ابو اياد.

جميل ما جلبته لنا من غرائب ومنك نتعلم ونستفيد.

قال المثل .عيش كثير بتشوف اكثر.

مع خالص احترامي وشكري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد الحلبي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

اوفياء المنتدى اوفياء المنتدى : http://im28.gulfup.com/6XRZ1.png
الاوسمة http://im14.gulfup.com/kXMz1.gif
عدد المساهمات : 1777
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
العمر : 69
الموقع : دالية الكرمل

مُساهمةموضوع: رد: غرائب وعجائب من العالم -----منقول    الأربعاء يونيو 13, 2012 2:52 am

الغوالي المدير العام ابو داليه

والمشرف العام ابو عاهد

حيياكم الله ورعاكم دمتم بالف خير

والف شكر لكم لردودكم العذبه الجميله

مع خالص الود والحب ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرائب وعجائب من العالم -----منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــدى الازرق :: منتــدى الغرائب والعجــائب-
انتقل الى: